البابا ثيودروس يتراس  صلاة القداس في كنيسة بشارة في بريتوريا
البابا ثيودروس يتراس  صلاة القداس في كنيسة بشارة في بريتوريا


البابا ثيودروس يترأس صلاة القداس في كنيسة بشارة بجنوب إفريقيا

مايكل نبيل

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 01:59 م

ترأس البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، القداس الإلهي البطريركي في كنيسة بشارة والدة الإله في بريتوريا، بمعاونة المتروبوليت دماسكينوس مطران يوانيبوليوس (جوهانسبرج وبروتيريا). 

حضر القداس الإلهي سفير قبرص أندرياس ماندريتيس، ممثل السفارة اليونانية، ستيفانوس إيوانيديس، القنصل العام لليونان في جوهانسبرغ، يوانيس هاتزانتوناكيس، اللذين شكر غبطته في شخصهما قبرص واليونان على مساعدتهما لبطريركية الإسكندرية وعلى وجه الخصوص في عمل الإرساليات هناك، وذلك من خلال تقديم السلع المادية والأدوية واللقاحات والمواد الغذائية. 

 كما حضر حفل الاستقبال الذي رتب على شرفه، في مقر القنصلية اليونانية في جوهانسبرغ، بحضور الأعضاء بارزين في الجالية اليونانية.

وزار البابا ثيودروس، امس، برفقة مطران يوانيبوليوس (جوهانسبرج وبروتيريا) مركز "جريس" للمنظمات غير الحكومية في منطقة "يوفيل" الذي يقوم بعمل مهم لإغاثة أطفال السكان المحليين وتوفير الطعام والتعليم لهم، معبرا عن سعادته بوجود المركز والعمل الذي يقوم به، حيث يساهم في رفع المستوى المعيشي لمئات العائلات في المنطقة. وقام بتوزيع الهدايا على الجميع، وتمنى الصحة والقوة للأشخاص الذين يعملون بلا كلل لتقديم حياة أفضل للأطفال. 

كما حضر مساء أمس، مأدبة عشاء مع مطران يوانيبوليوس التي أقيمت على شرفه في مركز "جريس"، وأشار في كلمة له إلى أن وجود بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا له تاريخ عميق يعود إلى القديس مرقص الرسول، وهي أيضًا ركن من أركان الاستقرار وضمانة لاستمرار تقليد البطريركية وعملها. ثم تمنى الصحة للجميع.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة